(( آثار محافظة الفيوم 2010 ))

(( زمن التغيير ))
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اللجان» تحصر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 353
تاريخ التسجيل : 08/07/2010

مُساهمةموضوع: اللجان» تحصر    الجمعة يناير 07, 2011 5:30 am



«اللجان» تحصر 390 ضرراً ... حتى أمس

جدة - أحمد آل عثمان - الحياة

تواصلت في جدة أعمال حصر العقارات والسيارات المتضررة نتيجة أمطار الخميس الماضي وواصلت اللجنة المكلفة باستقبال المواطنين ممن تعرضوا للضرر في الممتلكات نتيجة تلك الأمطار، مهمات عملها في مقرها بمركز الدفاع المدني في حي الرحاب.

وواصل أعضاء لجان الحصر أمس عملهم الميداني في الوقوف على الأضرار التي لحقت عقارات وسيارات في عدد من أحياء شرق المحافظة التي شكلت النسبة الأكبر في عدد الطلبات وحجم الأضرار التي طاولت الممتلكات.

وقال مدير الدفاع المدني في محافظة جدة العميد عبدالله جداوي لـ «الحياة»: «إن لجان الحصر التي بدأت أعمالها يوم الجمعة الماضي لا تزال مستمرة في أعمالها طالما هناك طلبات ما زال يستقبلها مقر اللجنة في مركز حي الرحاب وحتى انتهاء المدة المتبقية وفق ما تنص عليه اللائحة والمقدرة بـ 10 أيام للقيام باستقبال وحصر أضرار الممتلكات في المباني والسيارات»، مشيراً إلى أن الآلية المتبعة في استقبال الطلبات وتعبئة الاستمارة الجديدة المخصصة لذلك مكنت اللجان من العمل بشكل أسهل وقطعت أي مجال لاستغلال البعض بتقديم معلومات أو أضرار غير فعلية وغير ناتجة من الأمطار الأخيرة. وأضاف أن اللجان تمكنت حتى مساء أمس الخميس من حصر أضرار 194 عقاراً و196 سيارة ليصبح إجمالي ما تم حصره خلال سبعة أيام من عمل اللجان 390 منزلاً وعقاراً في المواقع المتضررة كافة، وألمح إلى ما يقدم للمواطنين ممن تم إيواؤهم في الشقق المفروشة والبالغ عددهم 78 أسرة من خدمات والتي تشرف عليها وزارة المال.

وأشار إلى أن التقديرات لتلك الأضرار تختص بها وزارة المال والتي يتم تقديرها وفق حجم الضرر في ما يتعلق بالعقارات ووفق الموديل والنوع وحجم الضرر بالنسبة للسيارات.

وقال إن الأجواء حالياً عادت إلى الوضع الطبيعي لها منذ يوم أمس إلا أن هناك متابعة وتنسيقاً على مدار الساعة مع مصلحة الأرصاد وحماية البيئة التي تزود عمـــليات الدفاع المدني بنشرات مستمرة على مدار الساعة والتي في ضــوئها يتم تنفيذ الخطط المعدة لمواجهة الأمــطار والسيول وكذلك هناك اتصال وتنسيق مع جميع الأجـــهزة الحكومية المعنية بتطبيق خطط وتدابير الدفاع المدني للتعامل مع الحالات الطارئة للبدء في تنفيذ الخطط حال الحاجة لها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohamedgabre.yoo7.com
 
اللجان» تحصر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(( آثار محافظة الفيوم 2010 )) :: (المنتديات الاخباريه) :: منتدى اخبار محلية-
انتقل الى: