(( آثار محافظة الفيوم 2010 ))

(( زمن التغيير ))
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مالعمل مع اهلي وهل مافعلته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 353
تاريخ التسجيل : 08/07/2010

مُساهمةموضوع: مالعمل مع اهلي وهل مافعلته    الجمعة يناير 07, 2011 3:04 pm

السلام عليكم ورحمة الله
بدأت قصتي بعد توظفي بشهرين حيث أراد ابي ان يزوجني فقلت له اني لا أريد الزواج الآن قال لماذا لا تريد الزواج وأخوك الذي يصغرك بسنتين تزوج قلت سأتزوج بأذن الله بعد ان انقل ملاك وظيفتي الى منطقه قريبه منكم قال ابي لا هناك احتمال ان تظيع بعد ان بداء يأتيك راتب قلت لو أردت ذلك كان وجدته حينما كان يقال لي اذهب معنا للبحرين وسوريا مجانا ولكن ياابي اصبر علي قليلا حتى اكون راس مال لا أريد ان ادخل بالدين من الآن
سافرت الى العمل فلما أتيتهم في عطله وجدت ان امي قد خطبت لي من عائله لا تقرب لنا ولكن قالوا لها انها لاتريد الزواج تريد ان تكمل دراستها قلت لأمي من قال لكي اني اريد الزواج ومن قال اني اريد هذه العائله قالت ابوك قال لي ان ابحث لك عن زوجه فقلت لأمي ارجوكي لا تخطبي لي بدون علمي انا من سيتزوج ولو وافقوا هذه العائله ماذا كنتم ستفعلون انا لا اريد احدا غريب اريد من أقاربنا وليس الآن اريد الزواج بعد ان انتقل بقربكم بأذن الله ثم ذهبت الى ابي لكي اوظح له ذلك
جلست اختي معي تحاول ان لا اخطب من أقربائنا لأنها تعلم عنهم كل شيء فقلت اذا القريب تعرفين عيوبهم هل يعني ان الغريب لا عيوب لهم قالت من تريد غير عائلتين لن يقبل احد ان تأخذ منهم وذكرت العائلتين فقلت انا لا اعرف احد كل ما أريده هو وحده تعرفون عنها كل شيء فقط
وبعد ان اتيت في اجازة اخرى لم يتكلموا معي في امور الزواج وذهبت الى اصدقائي اذ بأحدهم يقول لي سأل عنك فلان من الناس فأجبته ضاحكا ماذا يريد هل يرد ان يخطبني قال بل انت قد خطبت منهم قلت لم أخطب ولكن احتمال ان اهلي خطبوا لي دون علمي ذهبت مسرعا الى البيت وسألت امي قالت نعم خطبنا لك بعد موافقه ابوك قلت اذا وافقوا خلي ابوي يأخذها انا قلت لكم لا أريد من اناس لانعرف عنهم أي شيء
اتى الرد بعد اسبوع انهم غير موافقين فقلت لأختي ارجوكي عند اتفاق اهلي على عائله قولي لي كي اكلمهم
وبعد ايام اذا بأختي تتصل وتقول ان ابي يرد ان يذهب بنا الى القرية الفلانيه كي نخطب لك بنت فلان اتصلت على ابي وقلت له ارجوك يا أبي لا تخطب لي ما أعرفهم قال انا أعرفهم قلت ارجوك على الأقل من ناس من قريتنا نفس العادات والتقاليد لا تذهب بي الى عائله اول مرة اسمع بهم قال انت افضل اخوانك ولا أريد ان تقع مثل اخوانك حيث ان اخواني كلهم تزوجوا من اللي يريدون ولم يقبلوا مايريد ابي وأبي انسان مزارع ولم يكن يعمل احد من ابنائه غيري معه وكان يذهب بالأشهر الى الخارج للعلاج ويوكلني على كل شيء البيت المزارع وتجارته الخاصه علما ان هناك اكبر مني ولكن لا يثق بغيري ويحبني اكثر من اخواني وهذا سبب تأخري بالدراسه حيث لم استطيع في بعض السنين ان اوفق بين الدراسة والعمل فأختار العمل على الدراسة وهذا سبب تأخري في الوظيفه
اتصلت اختي بعد ساعات وهي تظحك قلت مابك قالت انها بأول متوسط (يعني انهم ذهبوا الى ناس حتى انهم لا يعرفون كم عمرها ) ثم قالت اننا ذاهبين الى بيت اخر في نفس القريه قلت لأبي ارجوك يا أبي انك تذهب الى اناس لا تعرف حتى عمر البنت ارجوك يكفي لا أريد الزواج قال اترك الموظوع علي ولا تخف انا اريد لك الأفضل ان بنتهم تطبخ الذبيحه قلت ذهب ذلك الزمن الذي يبحث فيه المراء عن هذه المواصفات ارجوك انا لن افتح مطعم قال لا أريد ان تضيع ثم بعد اقل من ساعه اتصلت اختي وقالت ان البنت مخطوبة لأبن عمها بعد ولادتها مباشره قلت انا لله وأنا اليه راجعون فقلت لأبي سوف اتي ونتحدث بالموظةع ولكن اصبر لا تستعجل
بعد ان اتيت اليهم جمعتهم وقلت لهم اذا خطبتوا لي دون علمي لن ادخل عليها هذا اولا وثانيا انا اريد من أناس نعرف عنهم كل شيء كيف تخطب لي من ناس لا تعرفون حتى عمرها او هي مخطوبه او لا انتم تعرفون عيوب اقاربنا افضل من ان نذهب الى ناس لا نعرف عيوبهم
نظره ابي بأختياره لي زوجه يريد ذات حسب ونسب وابوها له صيت بين الناس يقول مابي تأخذ بنت (رخمه)
نظرة اهلي بأختيارهم زوجه لي يريدون من عائله لا تقرب لنا ولا يعرف عنهم أي شيء
نظرتي اريد من ناس من قرابتنا حيث ان اهلي يعرفونها وأنا اعرف ابنائهم حيث ان اللي ربى البنت ربى الولد فقط ولم اتشرط عليهم
وبعد عدة ايام اذا بأبي يتصل بعد صلاة المغرب يقول انا جايك نبي نخطب لك من عائله بنفس المدينة اللي انت ساكن بها فقلت لن استقر طول عمري في هذه المدينه ومن اين عرفت هذه العائله قال فلان ابن فلان متزوج منهم وقال لي ابوه ان عندهم بنت قلت يا أبي وانت كل من واجهت قلت له اني اريد ان ازوج ابني ولم اجد له عائله قال اذهب وحلق والبس ملابس تليق ستذهب معي قلت لا لن اذهب فرجع قال ستذهب اني انا ادرى منك
تواجهت انا وأبي عند مدخل المدينة وركبت معه قال هل انت متوكل على الله (جازم ) قلت لا فغضب ابي لماذا اقول لا قال انا مسافر علشانك وتقول لا قلت سألتني وجاوبتك بالصرحة فردد علي نفس السؤال وانا نفس الأجابه فشتد غضبه مرة اخرى فقلت هل تريد ان اقول نعم وانا غير ذلك قال قل نعم قلت حسنا انا جازم ولكن كم عمرها تغير وجه ابي ثم اتصل بنفس الشخص وقال له كم عمرها قال اتوقع 25 سنه قال ابي 25 سنه ضحكت قلت اذا هل تعرف ابوها جيدا وأنت لا تريد لي بنت (رخمه ) قال فلان يمدحه قلت فلان بالنسبة لك رخمه كيف تأخذ منه قال وصلنا الى البيت
بعد الخطبه ذهبنا ثم في اول اجازة ذهبت كي اعرف ماهو ردهم قال ابي لي من من تريد ان اخطب لك فقلت الحمد لله رفضوني قال لا لم يردوا علينا الى الأن قلت وكيف تريد ان تخطب لي وأنت قد خطبت لي من هؤلاء قال لا أريدهم بعد ان سألت عنهم قلت ولما لم تسأل قبل ان تخطب لي منهم مالعمل اذا وافقوا علي قال لن يوافقوا بعد هذه المده لا تخف قلت لا تخطب لي انا لا أريد الزواج وبعد يوم اتى الي ابي وقال انهم وافقوا عليك قلت ومالعمل لما لم تقول لهم لقد تأخرتم علينا وخطبنا لأبننا وتتأسف منهم قال لم استطيع ولكن اذهب لهم وكمل الوظوع قلت حسنا اتصل علي اخي الكبير وقال ان بنتهم عمرها 26 وليس 25 فقلت هذا ليس من شأنك انا لم اتدخل يوم تخطب ثم اتصل بعدها بساعة اخي الثاني وقال ان بنتهم عمرها 27 ضحكت وقلت له ومادخلك بعمرها هل تدخلت بخطبتك ثم اتصل الكبير وقال ان عمرها 28 فقلت من أين لك هذه المعلومه قال من زوجتي (زوجت اخي الكبير والثاني خوات )وكانت امهم تحاول ان اخذ بنتهم الثالثه
اتصلت اختي وقالت اطلب ان تراها وأذا رأيتها قل لهم لا اريدها قلت لماذا انا اريدهم ولن اطلب ان اراها كما انه لا يجوز ان افعل هذا بهم كيف اطلب ان اراها وانا مبيت النيه على عدم الزواج منها حرام قالت انهم مايصلحون لك انت قديم وهم متطورين جدا ولن تكمل معها اكثر من شهر قلت هذا ماكنت ابحث عنه اناس متطورين قالت انها بعمرك قلت لو اصغر مني بيوم ماعندي مانع لن اكسر بخاطرها بعد ان خطبتها كما انني اريدهم
اتصل ابي بعد يوم وكنت متلبس ناوي الذهاب اليهم وقال هل ذهبت قلت لا ولكن بالطريق قال اسمع ان بنتهم عمرها اكبر منك بسنتين انصدمت مالعمل الأن قال وما المشكله تزوجها وبعد فتره خذ الأخرى فقلت لا هذا بزمانك وليس بزماني ولم اذهب اليهم مدة اسبوع لم استطيع النوم بدأت اكلم نفسي لا أعلم ماذا افعل
اتصلت على ابيها وقلت له بعد السلام اريد ان اعرف كم عمر البنت فقال لي عمرها اذا بها اكبر مني بسنتين قلت له هل تعرف كم عمري قال لا قلت له قال والمطلوب قلت المطلوب اني بحقيقة الأمر لم اكن اعرف كم عمرها قال ماتقصد قلت له انا اسف لا اريد الأرتباط بوحده اكبر مني قال ولما لم تسألون قبل الخطبه قلت قيل لي ان عمرها 25 وانا اسف مرة اخرى قال بعد ان هزئني انت من سيتزوج وليس ابوك لذلك لا تقدم على امر حتى تكون واثق بنات الناس ماهي لعبه وأقفل الخط
قفلت الجوال وغيرت الرقم ولم اتحدث مع اهلي اريد ان انتقم منهم مثل ما فعلوا بي لا أحد يعرف اين مكاني او اين اعمل ونتظرت لمده شهر ثم اتصلت عليهم فقالت امي نحن آسفين فقلت هل تريدون ان تخطبون لي قالت ياليت قلت اريد فلانه
فلانه من أقاربنا وهي مخطوبه ولكن اهلي لا يعرفون ذلك وأبي لايريد ابوهم قالها لي كم مره واهلي لا يرديونا من العوائل التي قالوا مستحيل ان نزوجك منها وقفلت التلفون
كان هدفي ان انتقم منهم مثل مافعلوا بي ولم اكلمهم حتى الأن ولن اكلمهم حتى ايام الأجازة لا أذهب اليهم
اريد ان اعرف هل مافعلته صحيح حيث انهم لا يستمعون مني مستعجلين وما العمل معهم ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohamedgabre.yoo7.com
 
مالعمل مع اهلي وهل مافعلته
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(( آثار محافظة الفيوم 2010 )) :: (منتديات الخدمه الاجتماعيه) :: منتدى الأسرة و المجتمع-
انتقل الى: