(( آثار محافظة الفيوم 2010 ))

(( زمن التغيير ))
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هذا تأويل آية من الكتاب العزيز ولا شك ( استكشاف ملكوت السماء والأرض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 353
تاريخ التسجيل : 08/07/2010

مُساهمةموضوع: هذا تأويل آية من الكتاب العزيز ولا شك ( استكشاف ملكوت السماء والأرض   الجمعة يناير 07, 2011 8:29 pm

﴿ أَوَلَمْ يَنظُرُواْ فِي مَلَكُوتِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا خَلَقَ اللّهُ مِن شَيْءٍ وَأَنْ عَسَى أَن يَكُونَ قَدِ اقْتَرَبَ أَجَلُهُمْ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَهُ يُؤْمِنُونَ

وهذا الملف الثاني لتأكيد تحقق هذه النبوءة القرآنية أفتتحه بما يلي :

رحلة إلى الشمس في 2015


أعلنت وكالة الفضاء الأميركية «ناسا» انها سترسل مسبارا إلى الشمس في العام 2015 يهدف إلى الحصول على إجابات لأسئلة العلماء عن «المكان الذي يتحكم بحياتنا على الأرض».

والمسبار الذي سيكلف صنعه نحو 750 مليون دولار أميركي ويجري بناؤه حالياً في جامعة جونز هوبكنز، سيكون قادراً على تحمل درجات حرارة تصل إلى 1427 درجة مئوية.

ويأمل العلماء إن يساعدهم إرسال المسبار في فهم النظام الشمسي وتوقع «العواصف الشمسية»، والتي تحدث عندما يزداد تسارع جزيئات الطاقة في الشمس وتنطلق إلى الأرض عبر حقول مغناطيسية بسرعة عالية فيمكنها تشويش وحتى قطع شبكات الطاقة والاتصالات والأقمار الاصطناعية والتي بدورها تؤثر على الهواتف الخلوية وأنظمة الملاحة، إذ هبت، في العام ,1989 عاصفة شمسية سببت قطع شبكات الطاقة في كيوبيك في كندا، وأدخلت ملايين الناس في ظلام دامس. كما أن رواد الفضاء، في رحلاتهم، معرضون لخطر كبير، إذا واجهتم إحدى تلك العواصف، ذلك أن أجسامهم يمكن أن تمتص كميات كبيرة من الإشعاعات الشمسية.

كما يأمل العلماء في معرفة المزيد عن «الإكليل» وهو الهالة التي تحيط بالشمس، إذ يريدون إجابة على سؤال حول شدة حرارة تلك الهالة التي تصل إلى مئات الأضعاف عن سطح الشمس نفسه. وتبلغ درجة حرارة «الإكليل» نحو مليون درجة مئوية، بينما تبلغ درجة حرارة سطح الشمس نفسها 6093 درجة مئوية أو أقل.

وسيتمكن المسبار من التقاط صور تساعد في حل هذا اللغز إذ سيبقى قريباً من الشمس لنحو سبع سنوات، ويطير خلال هذه المدة حول كوكب الزهرة سبع مرات، مقلصاً تدريجياً اتساع المدار الذي يدور فيه.

وستكون أقرب نقطة للمسبار من الشمس على بعد نحو 4.1 ملايين ميل منها. يذكر أن الشمس تبعد عن الأرض 93 مليون ميل.


انفجـار نجـم


تمكن فريق من علماء الفلك من تصوير وتسجيل اللحظات الأولى لقيام نجم عملاق في الفضاء بتفجير نفسه والتشرذم إلى أشلاء. ولم يكن بإمكان العلماء في السابق دراسة هذه النجوم المتفجرة والتي يطلق عليها اسم «سوبر نوفا» إلا بعد أيام من انفجارها.

وتظهر نتائج البحث التي نشرت في مجلة الطبيعة «ناتشر» أنه في خلال ساعتين من حدوث الانفجار كانت كرة عملاقة ملتهبة تقذف بالركام المشع في أنحاء الفضاء.

وتعادل الطاقة التي يولدها النجم المنفجر انتاج تريليونات من القنابل النووية تم تفجــيرها في اللحــظة نفسـها. وتتــكون هذه النــجوم حين تنفق الطاقة لدى أحد النجوم العملاقة ـ وتفوق كتلته ثمانية أضـعاف كتلة الشمس ـ فيتهاوى ليشكل كتلة ساخنة يطلق عليها اسم النجــم النيوتروني. ويمكن بســبب الضــوء الباهر الذي تشعه رؤية هذه النــجوم من أكوان بعيدة، ولكن بعد ساعات أو أيام من الانفجار.

وقد تمّ التقــاط صــور انفــجار نجم في كوكبة «لينــكس» بالصدفة . فقد كــانت أليشــيا سوديبــيرغ من جامـعة برنستون والباحــثون العــاملون معها يستخدمون «منظار سويفت» لدراسة إحدى المجرات، حين لاحظوا انفجارا إشعاعيا في السماء في نقطة لم تظهر فيها مثل هذا الضوء قبل يومين فقط.

وتم التحقق من هذا الاكتشاف باستخدام تلسكوبات أخرى لأكثر من شهر. ويقول العلماء إنه يساعد في معرفة خصائص النجوم الضخمة ومولد نجوم النيترون والثقوب السوداء وتأثير النجوم السوبر على البيئة . "
السفير 23/5/2008 "



رابط الملف الاول :
هذا تأويل آية من الكتاب العزيز ولا شك ( استكشاف ملكوت السماء والأرض ) (1) .

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohamedgabre.yoo7.com
 
هذا تأويل آية من الكتاب العزيز ولا شك ( استكشاف ملكوت السماء والأرض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(( آثار محافظة الفيوم 2010 )) :: (المنتديات الاسلاميه) :: منتدى تفسيرالقران-
انتقل الى: