(( آثار محافظة الفيوم 2010 ))

(( زمن التغيير ))
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اهم ماجاء فى الصحافةالعربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة ليوم 20/7/2011

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


عدد المساهمات : 353
تاريخ التسجيل : 08/07/2010

مُساهمةموضوع: اهم ماجاء فى الصحافةالعربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة ليوم 20/7/2011    الخميس يوليو 21, 2011 1:10 am

تناولت الصحف المصرية عدة عناوين أبرزها:صراع المليونيات علي الجمعة المقبل بالتحرير، وتحديد جلسة المحاكمة في موقعة الجمل خلال ساعات. ‬والعقوبات تصل للإعدام، وماجد جورج:‬. ‬تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الحزام الأخضر، وخطة توريث جمال مبارك للحكم بإشراف صفوت الشريف، ووكيل أمين عام الأمم المتحدة: جئت لأتعلم من المصريين.
الاهرام


تحت عنوان "صراع المليونيات علي الجمعة المقبل بالتحرير" ذكرت صحيفة الاهرام ان ثلاث مليونيات تتصارع منذ الآن علي الوجود يوم الجمعة المقبل في ميدان التحرير ومواقع التظاهرات المختلفة بالمحافظات‏، فقد دعا الشباب المعتصم بميدان التحرير إلي مليونية الوحدة يوم الجمعة.
واضافت الصحيفة ان بعض القوي الإسلامية دعت إلي مليونية أخري يوم الجمعة أيضا تحت شعار الهوية والاستقرار يقودها بعض مشايخ التيار السلفي، كما دعت القوي الناصرية إلي مليونية تحت شعار العدالة الاجتماعية احتفالا بذكري ثورة 23 يوليو.

وفى خبر آخر تحت عنوان "المهدي بدأ جمع أوراقة من ماسبيرو" ذكرت الصحيفة ان طارق المهدي عضو مجلس امناء اتحاد الاذاعة والتليفزيون بدأ في جمع متعلقاته وتسليم الملفات الاعلامية التي في حوزته ووفق ما أكده مصدر مسئول بوزارة الاعلام فإن المهدي قد عقد جلسات عديدة مع أسامة هيكل وزير الاعلام، وأطلعه علي تفاصيل الموضوعات والقضايا التي تحت يديه قبل انهاء مهمته في ماسبيرو نهاية الاسبوع الحالي.

الاخبار

تحت عنوان "تحديد جلسة المحاكمة في موقعة الجمل خلال ساعات... ‬والعقوبات تصل للإعدام" ذكرت صحيفة الاخبار ان المستشار السيد عبدالعزيز عمر رئيس محكمة استئناف القاهرة أكد ان المحكمة تسلمت ملف التحقيقات وقرار الاحالة في قضية موقعة الجمل،. ‬وأنه سيتم خلال ساعات تحديد جلسة عاجلة لمحاكمة المتهمين.
واضافت الصحيفة ان موقعة الجمل متهم فيها صفوت الشريف وفتحي سرور ونواب الحزب الوطني ورجال أعمال بالاشتراك والتحريض والمساعدة علي قتل المتظاهرين وتصل العقوبات فيها إلي الاعدام شنقا..
وفى خبر ثان تحت عنوان "ماجد جورج:‬. ‬تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الحزام الأخضر" ذكرت الصحيفة ان المهندس ماجد جورج وزير الدولة لشئون البيئة أكد. ‬ان العمل في المرحلة القادمة سيركز علي الاستفادة القصوي من المخلفات الزراعية كوقود في افران الاسمنت الي جانب تدويرها في صناعتي الاعلاف والسماد وتوليد الطاقة الكهربية من قش الارز.
وقال ان الوزارة تستكمل مشروع الحزام الاخضر في مرحلته الثانية بطول .٨ ‬كيلو مترات.، واضاف للصحيفة ‬ان الوزارة تعمل حاليا علي الاستفادة من التمويل الدولي المتاح في تنفيذ مشروعات تحت مظلة آلية التنمية النظيفة للحد من الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية للمساهمة في الحد من التلوث بغازات الكربون..
وفى حوار للصحيفة مع المهندس حسب الله الكفراوي كشف فيه عن أسباب فشل مشروع اليابان لتحويل شمال. ‬غرب خليج السويس الي. »‬هونج كونج.« ‬جديدة وذلك بسبب تدخل علاء مبارك الابن الاكبر للرئيس السابق مبارك حيث حاول علاء مبارك الاستفادة الشخصية. ‬من وراء المشروع فانسحب اليابانيون بسبب عدم تعودهم علي هذا الاسلوب في ادارة الاعمال..‬
وكشف الكفراوي أسرار اللقاء الذي جمعه بالرئيس أنور السادات في كابينة طائرة السادات قبل يومين من حادث المنصة. - ‬الذي لقي فيه الرئيس السادات مصرعه. - ‬حيث أكد السادات للكفراوي اعتزامه الاكتفاء بالفترة التي امضاها رئيسا لمصر وانه سيتيح للمصريين اختيار من يحكمهم وعبر السادات للكفراوي عن رضاه بما حققه من انجازات والمتمثلة في. ‬استعادة الارض وارساء الديمقراطية ووضع اقدام مصر علي طريق التنمية..‬

الجمهورية


تحت عنوان "خطة توريث جمال مبارك للحكم.. بإشراف صفوت الشريف" نشرت صحيفة الجمهورية الخطة الكاملة لتوريث جمال مبارك بحكم مصر والتى بدأت عام 2009، والعقل المدبر لها ومهندسها صفوت الشريف بالتعاون مع جهاز مباحث أمن الدولة المنحل وبالوثائق يعاونه احمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى المنحل ونواب مجلسى الشعب والشورى وقيادات الحزب الوطنى الحاكم.
الوثائق تروى عملية التوريث كاملة والبداية قيام مدير وحدة شئونالاحزاب بأمن الدولة بعرض خطته على رئيس الجهاز وعناصر الخطة فى صورة مذكرات متتابعة فى الوثيقة المحررة فى 30 يونيو 2009 تحت عنوان دعم مرشح الحزب الوطنى لمقعد الرئاسة وهى المذكرة رقم واحد التى تتحدث عن توريث جمال مبارك بالتكليف رقم 174 الذى صدر بتاريخ 25 يونيو 2009، واهم بنود الخطة كانت الاعتماد على العناصر المتعاونة من المعارضة لخلق الانشقاق والاختلافات بين صناع القرار داخل الاحزاب، واضعاف الاخوان المسلمين.
وفى خبر ثان تحت عنوان "وكيل أمين عام الأمم المتحدة: جئت لأتعلم من المصريين" ذكرت الصحيفة ان لين باسكو وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشئون السياسية أكد أن التقدم الذي أحرزته مصر بعد الثورة في الديمقراطية تقدم باهر وقال إن الكثيرين يعتقدون أن الديمقراطية هي الانتخابات فقط ولكن الحقيقة هي أن الديمقراطية هي منظومة متكاملة من الحرية وتفاعلات اجتماعية وسياسية ومؤسسات تكفل حقوق الإنسان وهذا وما رأيته في مصر.
وفى خبر آخر تحت عنوان "ثلاثة أحزاب جديدة" ذكرت الصحيفة ان لجنة الأحزاب السياسية برئاسة المستشار محمد ممتاز متولي النائب الأول لرئيس محكمة النقض وافقت علي إدراج حزب "الحرية" ضمن الأحزاب القائمة وذلك في ضوء حكم الإدارية العليا بإلغاء قرار اللجنة الاعتراض علي تأسيس الحزب.
واضافت الصحيفة ان اللجنة قررت السماح بتأسيس حزب "الإصلاح والنهضة" وتمتعه بالشخصية الاعتبارية وحقه في مباشرة نشاطه السياسي في ضوء الإخطار المقدم من أيمن مرسي زكي إبراهيم وكيل مؤسسي الحزب.
ووافقت اللجنة أيضا علي تأسيس "الحزب العربي للعدل والمساواة" وحقه في مباشرة نشاطه السياسي اعتبارا من " اليوم" وفي ضوء إخطار علي فريج راشد سلام وكيل المؤسسين.

المصرى اليوم


تحت عنوان "حسين سالم مازال يمتلك 28% من «غاز شرق المتوسط»" كشفت صحيفة المصرى اليوم عن شبكة من الشركات يمتلكها حسين سالم داخل مصر وخارجها، وظل حسين سالم يعلن أنه باع كامل حصته فى شركة تصدير الغاز، إلا أن الصحيفة حصلت على مستند رسمى صادر عن البنك الدولى فى نهاية عام 2010، أكد أن «ميديترينيان جاز بايب لاين» المحدودة البريطانية لاتزال تمتلك 28% من شركة غاز البحر المتوسط، ويمتلكها مصرى.
واضافت الصحيفة ان سالم هو أكبر المساهمين فى شركة غاز المتوسط بواسطة الشركة البريطانية «ميديترينيان جاز بايب لاين ليمتد»، بما يعنى أنه وافق على قيام شركة تصدير الغاز باللجوء للتحكيم الدولى ضد مصر بسبب وقف التصدير لإسرائيل خلال الفترة الماضية، فى أعقاب انفجارات خط الأنابيب بعد اندلاع ثورة يناير.

***************
الصحافة العربية

صحف عربية: أوروبا تفتح باب تنحي الأسد.. وقطر تسحب سفيرها


تناولت الصحف العربية عددا من القضايا العربية أبرزها: أوروبا تفتح باب تنحي الأسد.. وقطر تسحب سفيرها، واجتماعات في الرباط بين مغاربة وتونسيين للاستفادة من تجربة «هيئة الإنصاف والمصالحة»، وإيران ترسل مدمرات إلى المحيط الأطلسي، وسوريا تعترف بفلسطين، والتعاون: يحتج على تصريحات استفزازية إيرانية ضد البحرين.

الشرق الاوسط


تحت عنوان "أوروبا تفتح باب تنحي الأسد.. وقطر تسحب سفيرها" ذكرت صحيفة الشرق الاوسط ان السويد فتحت الباب لأول مرة أمام دول أوروبا بمطالبتها بتنحي الرئيس السوري بشار الأسد، مؤكدة على لسان وزير خارجيتها أن النظام السوري وصل إلى نهايته. والسويد أول دولة أوروبية تدعو صراحة لتنحي الأسد، فيما كانت دول مثل بريطانيا وفرنسا تربطان رحيل رئيس السوري بالفشل في تنفيذ الإصلاحات التي وعد بها.
واضافت الصحيفة ان الاتحاد الأوروبي يتجه إلى فرض حزمة ثالثة من العقوبات على النظام السوري، وقالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي كاثرين أشتون «واصلنا بحث العقوبات ونوع الضغوط التي ستمارس» على سوريا، الى ذلك أعلنت قطر إغلاق سفارتها في دمشق وسحبت سفيرها بعد هجمات على مجمع السفارة شنها مؤيدون للرئيس الاسد.
وفى خبر ثان تحت عنوان "اجتماعات في الرباط بين مغاربة وتونسيين للاستفادة من تجربة «هيئة الإنصاف والمصالحة»" ذكرت الصحيفة ان تونس تعتزم الاستفادة من تجربة مغربية في معالجة انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان حدثت في عهد الرئيس المخلوع زين العادين بن علي.
وقالت مصادر رسمية في الرباط إن وفدا حقوقيا تونسيا يجري اتصالات ومشاورات في الرباط للاستفادة من تجربة «هيئة الإنصاف والمصالحة» المغربية، وكان العاهل المغربي الملك محمد السادس شكل «هيئة الإنصاف والمصالحة» في يناير (كانون الثاني) 2004، حيث تكفلت تلك الهيئة، معالجة جميع انتهاكات حقوق الإنسان لفترة غطت 43 سنة، وتقديم تعويضات للضحايا، وتقديم اقتراحات دستورية وقانونية تحول دون حدوث انتهاكات جديدة.
وفى خبر آخر تحت عنوان "ارتفاع حجم خسائر الدول العربية في قطاع السياحة إلى 4.5 مليار دولار" ذكرت الصحيفة ان مسؤول عربي في قطاع السياحة كشف عن ارتفاع حجم خسائر الدول العربية في قطاع السياحة بمعدل 90 مليون دولار وما نسبته 2 في المائة خلال الأيام القليلة الماضية، لتصل إلى 4.590 مليار دولار، بعد أن بدأت في الانخفاض خلال الـ20 يوما الماضية، وذلك على خلفية الاضطرابات السياسية في بعض الدول العربية التي عاودت الظهور مجددا.
وقال الدكتور بندر آل فهيد رئيس المنظمة العربية للسياحة للصحيفة على استمرار التوجس من السياحة في تلك الدول العربية، إضافة إلى أنه في حال حدوث أي ظرف بإحدى الدول فإن دول الغرب تبث لرعاياها تحذيرات من السفر إلى هذه الدولة، الأمر الذي من شأنه أن يؤثر أيضا على قطاع السياحة العربي، لافتا إلى أن المنظمة تسعى للحد من حجم الخسائر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohamedgabre.yoo7.com
 
اهم ماجاء فى الصحافةالعربية والعالمية وابرز عناوين صحافة القاهرة ليوم 20/7/2011
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» هنا نصوص للصف الثالث الاعدادى أجــر الـعـامـلـيـن
» معلومات هامة حول الإقامة و الدراسة بفرنسا
» قانون المحاماة الجزائري.....
» كتاب : التغيرات البيئية جغرافية الزمن الرابع ترجمه دعاشور ود نبيل امبابي
» إصلاح منظومة الأجور بالمغرب يدخل حيز التنفيذ

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
(( آثار محافظة الفيوم 2010 )) :: (المنتديات الترفيهيه) :: منتدى اخبار الناس-
انتقل الى: